Blog posts

نصائح لزيارة تنزانيا Tanzania، اجمل الدول في أفريقيا

نصائح لزيارة تنزانيا Tanzania، اجمل الدول في أفريقيا

أفريقيا, تانزانيا

تنزانيا، نشرة رقم 1 من 5: بعد جولتي الطويلة التي استمرت 6 أشهر في أمريكا الجنوبية، اردت ان ازور القارة الأفريقية المميزة التي فيها أمور حسب رأيي لا يمكن أن نجدها في أي مكان في العالم، بساطة الشعوب، الأصول، الطبيعة الغير ملوثة وخاصة السفاري
لقد قمت بالنظر على الخارطة الإفريقية لأبحث عن الدولة التي سأزورها، لقد اردت الدمج بين الطبيعة البحرية والجبلية وطبعا السفاري، فبحثت في الانترنت عن أعلى جبل في افريقيا، لفت انتباهي دولة تنزانيا، لقد تصفحت الانترنت لأقرأ عنها قليلاً.

تنزانيا هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في كل من أفريقيا.
تنزانيا هي موطن لـ 3 من 7 عجائب الدنيا الطبيعية في أفريقيا بما في ذلك جبل كليمنجارو، محمية نجورونجورو كريتر، والهجرة سيرينجيتي. على الرغم من أن الهجرة مشتركة مع كينيا، بالإضافة للشواطئ خلابة جزيرة زنجبار.

فوراً خطر ببالي أن اقترح على ليزا صديقتي من فرنسا بأن تنضم الي لهذا المشوار، فاتصلت بها وطلبت منها بأن تفحص إذا كان لديها أصدقاء آخرون يودون الانضمام إلينا.

لقد كان الاختيار بتنزانيا اختيار رائع، بالفعل هذا المشوار يدمج بين الطبيعة الجبلية العالية، السفاري وايضا جزيرة زنجبار، من اجمل الجزر في العالم.
قمنا انا وليزا بدراسة المنطقة جيداً لكي نجد أفضل برنامج وخطة التي تناسبنا برحلتنا القادمة.

.
نصائح ابو شنطة لزيارة تنزانيا:

ابو كرش:

  • وجبة اوغالي الشعبية بالسمك والدجاج

عدد الأيام التي انصح فيها بالمكوث بتنزانيا لزيارة المناطق التي ذكرتها أعلاه:

  • 6-7 أيام لتسلق الجبل
  • 1 يوم راحة في أروشا
  • 2 ايام في السفاري
  • 7 في جزيرة زنجبار

.

اللغة في تنزانيا:

يتكلم التنزانيون اللغة السواحيلية وهي خليط من اللغة العربية واللغات المحلية بالإضافة إلى اللغات المحلية كما يتكلم بعض السكان العربية وهم ذوو الأصول العربية أما اللغة المستعملة في الدوائر الحكومية فهي اللغة الإنجليزية.

العملة في تنزانيا:
العملة المستخدمة في تنزانيا
العملة تنزانيا هي الشلن التنزاني (TSH). هناك عملة ورقية من الـ Tsh 10،000، 5000، 1000 و 500، والقطع النقدية من Tsh 200، 100، 50، 20، 10، خمسة وشلن واحد.

بطاقات الائتمان:
من المفضل سحب المال من أجهزة الصراف الآلي إذا كنت تملك فيزا أو ماستركارد.
الدفع بواسطة بطاقات الائتمان ليست متبعة في تنزانيا، من المحتمل أن تقبل في بعض من الفنادق، ولهذا سوف تحتاج إلى الاعتماد بشكل كبير على النقدي وأجهزة الصراف الآلي.

أسعار المبيت:
ليلة في غرفة بفندق 30$ – 50$+
السعر بالدولار الامريكي، تفاوت الأسعار يتعلق بجودة الفندق والموقع.

وسائل النقل:
تانزانيا دولة كبيرة وفيها المسافات طويلة. من المستحسن التركيز على منطقة أو منطقتين.

حافلات والباصات:
قيادة الباصات بشكل عام سريعة وخطيرة وخدماتها ليست مريحة. من المستحسن السفر في وقت مبكر من اليوم، وليس بساعات الليل المتأخرة، الجلوس على الجانب الأكثر ظل في الحافلة والحفاظ على أمتعتك معك. شراء تذاكر قبل بيوم ومن مكتب السفر فقط.

سيارات الأجرة:
فقط استخدام سيارات الأجرة من الفنادق الرسمية. تجنب سيارات الأجرة العادية في الشوارع، ومن المفضل الاتفاق على السعر قبل ركوبها.

تأجير السيارات:
تأجير السيارات من الشركات الموثوق بها التي من المحتمل أن يكون لديها سيارات احتياطية في حالة خلل. لا تقود ليلا.

قارب والعبارات:
قارب والعبارات ذات المناظر الطبيعية والخلابة، ولكنها مكتظة، مع الخدمات الأساسية (باستثناء العبارات زنجبار أكثر حداثة). كتاب من الدرجة الأولى للعبارات بحيرة في وقت مبكر.

الأمان:
تنزانيا بشكل عام تعتبر دولة آمنة وخالية من المتاعب، ولكن من المفضل اتخاذ الاحتياطات المطلوبة و تحذيرات المنشورة في الحكومة.
تجنب المناطق المعزولة، خصوصا المناطق المعزولة التي تمتد من الشاطئ.

الطقس:
أفضل الأوقات لزيارة تنزانيا تحدث خلال شهري يناير وفبراير، وبين شهري يونيو ويوليو وأغسطس.
هذه الشهور هي الأفضل لزيارة تنزانيا حيث يمكنك استكشاف ما تقريباً أي جزء من البلاد.

.

تنزانيا (المصدر: ويكيبيديا):
جمهورية تنزانيا الاتحادية هي دولة في شرق وسط أفريقيا تحدها كينيا وأوغندا من الشمال ورواندا وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الغرب وزامبيا وملاوي وموزمبيق إلى الجنوب. الحدود الشرقية للبلاد تقع على المحيط الهندي.
جمهورية تنزانيا جمهورية اتحادية مؤلفة من 26 مناطقة.
منذ عام 1996 أصبحت دودوما العاصمة الرسمية لتنزانيا حيث يوجد البرلمان وبعض المكاتب الحكومية. بعد الاستقلال وحتى عام 1996 كانت المدينة الساحلية الرئيسية دار السلام العاصمة السياسية للبلاد. لا تزال دار السلام المدينة التجارية الرئيسية في تنزانيا وعملياً مركز معظم المؤسسات الحكومية. كما أنها الميناء الرئيسي للبلاد وجيرانها غير الساحليين.

يشتق الاسم تنزانيا من دمج الاسمين تنجانيقا وزنجبار اللتان وحدتا في عام 1964 لتشكيل جمهورية تنجانيقا وزنجبار الاتحادية والتي تم تغيير اسمها في وقت لاحق من العام نفسه إلى جمهورية تنزانيا الاتحادية.

تعد تنزانيا من بين أقدم المناطق المعروفة على الأرض من حيث تواجد الإنسان فيها بشكل متواصل، فقد تم العثور بها على بقايا حفريات إنسانية و كائنات شبيهة بالإنسان يعود عمرها إلى أكثر من مليوني سنة. ويعتقد أن من سكن تنزانيا هم من مجتمعات الصيادين-جماعات من متكلمي اللغات الكوشية ولغة الخويسية. قبل حوالي 2000 سنة؛ بدأت سلسلة من الهجرات إلى تنزانيا من أفريقيا الغربية، وكانت هذه الهجرات من متكلمي لغات البانتو. وصل لاحقا الرعاة النيليين والذين واصلوا الهجرة إلى المنطقة حتى القرن الثامن عشر.
استمر المسافرون والتجار من الخليج العربي وأفريقيا الغربية بزيارة ساحل أفريقيا الشرقية منذ بداية الألفية الأولى بعد الميلاد. كما وصل الإسلام إلى الساحل السواحيلي ابتداء من القرن الثامن أو التاسع بعد الميلاد.
بعد أن سيطر السلطان الكبير العماني سعيد بن سلطان آل سعيد على الشريط الساحلي نقل عاصمته إلى زنجبار في سنة 1840. تحولت زنجبار خلال هذه الفترة إلى مركز تجارة الرقيق عند العرب. كان حوالي 60-90% من سكان زنجبار العرب-سواحيلي مستعبدين. كان من أشهر تجار العبيد في ساحل أفريقيا الشرقية يدعى تيبو تيب، والذي كان نفسه حفيداً لعبد أفريقي.

1 Comment

  1. نايف
    7 ديسمبر، 2018 at 04:05
    Reply

    ابي اروح لزنجبار وعرفت اغلب الاماكن بس شي واحد ابي اعرفه
    ابي جدول امشي عليه يعني اول يوم ويين
    اروح للمكان الفلاني وبعددين اروح لمكان ثاني وكذا علىً كل الايام
    هل ااحجز ع زنجبار ولا على دار السلام

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.