Blog posts

من أجمل المسارات في العالم، مسار W في تشيلي Torres del paine

من أجمل المسارات في العالم، مسار W في تشيلي Torres del paine

أمريكا الجنوبية, تشيلي

تشيلي، نشرة رقم 3 من 3: ذهبنا أنا وصديقي وائل الى محطة الباص في بلدة بويرتو ناتاليس التي منها يمكنك ركوب الحافلة التي توصلنا إلى منطقة بارك توريس دل باينه الوطني Torres Del Paine، مسافة الطريق 112 كم، تقريبا ساعتين من السفر.

عند وصولنا مدخل البارك، عليك بالتسجيل ودفع رسوم الدخول، بعد التسجيل ودفع رسوم الدخول يمكنك اخذ الخرائط التس ستحتاجها خلال المسار.

يمكنكم اخذ المسار كاملة أي الحرف W، نحن أخذنا مقطع الضلع الأيمن ومقطع الضلع الأيسر، يوجد ايضا المسار الذي يسمى الوادي الفرنسي الموجود بين الضلع اليمن والضلع الأيسر، لكي تستطيع مشي كل المسار، انتم بحاجة الى 5 ايام 4 ليالي، المسافة الكلية 71 كم.

مدة المسارين (للضلعين) في المنتزه ستكون ليلتين وثلاثة أيام، ابتدأ المسار في منطقة التخييم الأولى Camping Las Torres.

.

كانت مسافته ٢٤ كم، حيث يصل إلى نقطة عليا يمكن مشاهدة الابراج الثلاثة المشهورة

.

المسار الأول (الضلع اليميني من مسار W المشهور) كانت مسافته ٢٤ كم، حيث يصل إلى نقطة عليا يمكن من خلالها مشاهدة الابراج الثلاثة المشهورة عن قرب، المسار مليء بالشلالات والمياه الصالحة للشرب.
المسار الثاني Lago Gray (الضلع الأيسر من مسار W المشهور)، والذي وصلنا إلى نقطة البداية من خلال سفينة كاتاماران، المسار طولة ٣٠ كم تقريبا، ٨ ساعات مشي، في هذا المسار يمكن مشاهدة المنطقة التي احترقت على يد مواطن إسرائيلي سنة 2011، المساحة التي احترقت ١٢٨ كم/مربع، وايضاً في نهاية المسار يمكن رؤية المثلجة الرمادية Glacier gray, هذه المنطقة تهب فيها الرياح القوية حيث يستصعب المشي ولكنها فيها المتعة

.

وصولي الابراج الثلاثة، الضلع الايمن من مسار W
وصولي الابراج الثلاثة، الضلع الايمن من مسار W

.

سنة ١٩٨٧ قام اليونيسكو بإدخال الپارك بمجموعة الپاركات المهمة والحفاظ عليها عالمياً.
حوادث حريق في الپارك: قسم من الپارك اشتعل بالنار سنة ١٩٨٥ على يد مواطن ياباني، مساحة الأرض التي اشتعلت كانت ١٥٠ كم/مربع، سنة ٢٠٠٥ اشتعلت مرة أخرى على يد مواطن تشيلي حيث فقد السيطرة مساحة الأرض التي اشتعلت كانت ١٥٥ كم/مربع، وسنة ٢٠١١ احترقت مساحة ١٢٨ كم/مربع على يد مواطن إسرائيلي.

.

بقايا الحريق الذي كان سنة 2011 على يد المواطن الاسرائيلي
بقايا الحريق الذي كان سنة 2011 على يد المواطن الاسرائيلي

.

توريس دل باينه (المصدر: ويكيبيديا):
توريس دل باينه (بالإسبانية : Parque Nacional Torres del Paine) هي محمية طبيعية ومنتزه وطني شهير في جنوب تشيلي. يقع جنوب البلاد في منطقة جبال “كورديليرا دل باينه “. كلمة باينه Paine معناها بلغة الهنود الحمر من فصيلة “أونيكينك ” “أزرق السماء” ، أي أن ” توريس دل باينه ” تعني أبراج السماء الزرقاء.
ضمها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة إلى قائمته من التصنيف 2.
يقع المنتزه الوطني توريس دل باينه في جنوب تشيلي ويعتبر جزء من باتاغونيا. وينتمي إلى ” المنطقة المجلانية و الأنتاركتيكا التشيلية” (ولاية أولتيما إسبيرانسا) ، وتبعد نحو 140 كيلومترا شمال مدينة بويرتو ناتاليس – للمزيد انقر/ي هنا.

.
بعد انتهائي انا وصديقي وائل من المسار الذي دام ليلتين وثلاثة أيام، رجعنا إلى مدينة بويرتو ناتاليس للاستراحه وتحضير أنفسنا للذهاب الى مدينة Ushuaia المدينة الأكثر جنوباً في العالم، بالعربي “برد كثير…”

.

.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.