Blog posts

غواياكيل Guayaquil، محطتي إلى جزر غالاباغوس الجميلة

غواياكيل Guayaquil، محطتي إلى جزر غالاباغوس الجميلة

أمريكا الجنوبية, الإكوادور

الإكوادور، نشرة رقم 1 من 7: عند وصولي العاصمة ليما Lima من ايكيتوس Iquitos، قمت بحجز تذكرة الطائرة إلى غالاباغوس، المطار الوحيد الذي منه يمكن السفر إلى جزر غالاباغوس هو مطار غواياكيل، لهذا قمت بتخطيط برنامجي بأن أبقى في غواياكيل لمدة يومين، كي استطيع زيارتها والاستمتاع بها ايضاً.
تعتبر هذه المدينة من المدن الخطيرة في الاكوادور، طبعاً الاكوادور كدولة بشكل عام ليست آمنة أيضاً كباقي الدول أمريكا الجنوبية، من المفضل عدم التجول لوحدكم في المناطق البعيدة عن المركز، من الأفضل البقاء في المراكز السياحية قريب من الشرطة ورجال الأمن الذين يملؤون المكان.
انا شخصياً قمت بالتعرف على اشخاص محليين من خلال موقع Couchsurfing.com وقاموا باخذي بسيارتهن وتجولت خارج المدينة ايضأ وتعرفت على ضواحي المدينة البعيدة بمساعدتهم.

.

الشيء الذي تفاجأت به عندما كنت اجلس عالبلكون التابع للنزل سمعت صوت موسيقى تذكرني بسيارة لبيع البوظة

.
غواياكيل Guayaquil (المصدر: ويكيبيديا):
غواياكيل (Guayaquil) هي أكبر مدينة في الإكوادور وأكثرها ازدحاما بالسكان، كما تعد ميناء البلاد الرئيسي. وتعتبر المدينة عاصمة إقليم غواياس غربي البلاد. وبسبب موقعها الهام تعد هذه المدينة مركز الصيد والصناعة الرئيسي في الإكوادور.
مؤسس المدينة هو مستكشف الأمازون فرانسيسكو دي اوريلانا وكانت قبلها قرية هندية – للمزيد انقر/ي هنا.

.

مركز المدينة
مركز المدينة

.
الشيء الذي تفاجأت به عندما كنت اجلس عالبلكون التابع للنزل سمعت صوت موسيقى تذكرني بسيارة لبيع البوظة، موسيقى جميلة وراقصة وبريئة، نظرت إلى أسفل لأرى ما هذا وإذا بشاحنة كبيرة تابعة للبلدية تجمع النفايات في الشارع، الأمر أضحكني جداً، طريقة مبدعة لتنظيف البلد وتنظيف رأس الناس، تعطي الناس الشعور بالفرح عند سماع هذه الموسيقى، وكل هذا كان هذا في الإكوادور، عقبال عنا.

.
نصائح أبو شنطة لزيارة المدينة:

  1. زيارة المدينة من خلال جولة باص سياحية.
  2. البستان التاريخي (Parque Historico)، للتسكع والتجوال في احدى البساتين الجميلة في المدينة.
  3. ماليكون 2000 (Malecon 2000)، المنطقة السياحية المركزية، يمكنك التجول في البساتين، ركوب السفينة للوصول إلى البستان التاريخي، مطاعم، مقاهي وفنادق.
  4. منطقة لاس بيناس (Las Penas)، يمكن زيارة أيقونة المدينة (Cerro Santa Ana)، أقدم حارة بالمنطقة، مشاهدة بيوتها الملونة، المقاهي، والبارات والحوانيت السياحية، بعدها صعود ال 444 درج للوصول الى متحف المفتوح الذي يسمى (Fortín del Cerro) هذه الساحة كانت تستعمل للدفاع عن المدينة من القراصنة، ومن بعد هذه المرحلة يمكنكم الاستمرار للوصول للفنار الذي يطل على النهر (El Faro de Guayaquil)، تستطيعون الصعود إلى أعلى الفنار ومشاهدة المدينة 360 درجة.

.

نصائح أبو كرش:

  • السڤيتشي على الطريقة الإكوادورية، يتم طبخ السمك وإضافة عصير البرتقال والطماطم، بعكس الطريقة البيرونية التي فيها يستعملون عصير الليمون كأساس لطبخ السمك والصلصة، حبيت بصراحة البيروية
  • ساندويش شانشو Chancho الخاص في مدينة غواياكيل Guayaquil – لصفحة الساندويش انقر/ي هنا

.

مدة السفر بالباص، شركة (Cruz del Sur) من ليما Lima إلى غواياكيل Guayaquil ما يقارب 28 ساعة، يتطلب ختم الباسبورت في الحدود مع دولة الإكوادور، السعر: 300 Sol.

.

.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.