Blog posts

سالار دو أويوني Salar de Uyuni، اكبر مجمع ملح والخدع البصرية

سالار دو أويوني Salar de Uyuni، اكبر مجمع ملح والخدع البصرية

أمريكا الجنوبية, بوليفيا

بوليفيا، نشرة رقم 7 من 7: بعد نهاية مشواري في مدينة بوتوسي، توجهت الى بلدة ايوني وبالاخص “سالار ديل سال” وذلك من خلال اخذ باص ليلي وشعبي ” انا كنت السائح الوحيد في الباص” كانت مدة السفر ٥ ساعات.
الصور المرفقة تشمل مقبرة القطارات القديمة التي كانت تخدم بنقل المعادن من المناجم من الجبال المحيطة وطبعا الملح الموجود في ايوني في قت الاحتلال الاوروبي، صور من صحراء ايوني، الجزيرة Isla Del Pescado، ينابيع المياه، الفندق المبني من بلوكات ملح

.

احدى الخدع البصرية
احدى الخدع البصرية

.

سالار دو أويوني (المصدر: ويكيبيديا):
سالار دو أويوني (بالإسبانية Salar de Uyuni) هو أكبر مجمع ملح في العالم يقع في مرتفعات ألتيبلانو جنوب غرب بوليفيا.
المنطقة التي تحتلها الآن صحراء الملح ناتجة من بقايا بحيرة مياه بحر باجيفيان التي زالت مند 40.000 سنة، يقع مجمع الملح على 3700 مترا فوق مستوى سطح البحر، ومساحته 10582 كيلومترا مربعا، وهي أكبر صحراء ملح في العالم وتمثل ثلث احتياطيات العالم من الليثيوم.
يستخدم الملح، وينتج سنوياً حوالي 25.000 طن، 10 مليار طن مخزون الملح التي من غير المرجح ان تستنفد. هناك نشاط سياحي لمشاهدة القمر والمناظر الطبيعية كغروب الشمس من هذا الموقع، أحد الفنادق الواقعة في البحيرة بني كليا من الملح. كما توجد جزيرة مرجان إسلا دي بيسكادو المعزولة في وسط هذه الصحراء، معروفة باحتوائها لنبات الصبار العملاق، الذي يتجاوز ارتفاعه في بعض الأحيان 10 امتار. تم اكتشاف موميات عمرها أكثر من 3.000 عاما اكتشفت في كهف على حافة الملح – للمزيد انقر/ي هنا.

.

نصائح أبو شنطة:

  • مركز البلد
  • سالار دي ايوني

.

.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.