Blog posts

خطوط نازكا Nazca Lines، خطوط عملاقة

خطوط نازكا Nazca Lines، خطوط عملاقة

أمريكا الجنوبية, بيرو

بيرو ، نشرة رقم 5 من 10: من الأفضل مغادرة إيكا Ica في الصباح الباكر كي تستطيعوا زيارة بلدة نازكا Nazca لبضعة ساعات والاستمرار إلى كوسكو Cusco، أنا شخصياً قمت فقط بزيارة بلدة نازكا Nazca بضعة ساعات فقط، زرت المتحف المركزي، يمكنكم المبيت هناك إذا أردتم زيارة الخطوط بشكل أوسع وذلك من خلال ركوب الطائرة لرحلة مدتها ساعة ونصف (السعر تقريبا الـ 100$ للشخص).

.

خطوط نازكا (المصدر: ويكيبيديا):
خطوط نازكا هي سلسلة من النقوش الصخرية القديمة (جيوغليف) التي تقع في صحراء نازكا في جنوب بيرو، اعتبرها اليونسكو موقعًا للتراث العالمي في عام 1994، وتمتد على الهضبة القاحلة لأكثر من 80 كيلومتر بين بلدتي نازكا وبالبا. وتمثل أشكال لحيوانات، ويعتقد أنها تعود لحضارة نازكا بين عامي 400 و 650 م. أكبرها يمتد لمسافة 200 متر، ويعتقد العلماء أنها نحتت لأغراض دينية.
وبسبب المناخ الجاف، لم تختف تلك النقوشات عبر الزمن، مرفق صور من المتحف وبعض هذه النقوش – للمزيد انقر/ي هنا.

.

لأنه ينتظرني مسافة سفر 14 ساعة على الأقل حتى نصل كوسكو

.

جماجم في المتحف
جماجم في المتحف

لقد قمت بزيارة متحف الأركيولوجيا انتونيني Museo Arqueologico Antonini لمدة ساعتين، لمن يحب معرفة تاريخ الشعوب الماضية في هذه المنطقة هذا المكان المناسب له، بعد انتهائي زيارة المتحف ركبت الباص متجهاً الى كوسكو لكسب بعض الوقت، لأنه ينتظرني مسافة سفر 14 ساعة على الأقل حتى نصل كوسكو، اذا لم تكونوا من هواة المتاحف، يمكنكم ترك هذه النقطة والاستمرار مباشرة إلى كوسكو.

مدة السفر بالباص شركة (Cruz del Sur)، من إيكا (Ica) إلى نازكا (Nazca) ما يقارب الساعتين، السعر: 37 Sol.

نصائح أبو شنطة:

  1. متحف الأركيولوجيا انتونيني (Museo Arqueologico Antonini)
  2. التجول في البلد.

 

 

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.