Blog posts

جزيرة سان كريستوبال San Cristóbal، جزيرة السلاحف العملاقة

جزيرة سان كريستوبال San Cristóbal، جزيرة السلاحف العملاقة

أمريكا الجنوبية, الإكوادور

الإكوادور، نشرة رقم 5 من 7: حسب رأيي هذه الجزيرة اقل جمالاً، يمكن المكوث فيها يوم/يومين لا أكثر، بالرغم من اهميتها، بنظري هي ما بين جزيرة سانتا كروز المركزية والسياحية وبين جزيرة إيزابيلا الجميلة والهادئة، الا طبعاً اذا اردتم جزيرة تدمج بين هاتان الجزيرتان.
من الأمور المثيرة للفضول، فيها مركز خاص للسلاحف العملاقة مركز تل كولورادو (Galapaguera de Cerro Colorado) الذي يهتم بهم ويحافظ عليهما، مرفق مقطع فيديو في اسفل الصفحة.

.

سلاحف جزر غالاباغوس
سلاحف جزر غالاباغوس

.
جزيرة سان كريستوبال (المصدر: ويكيبيديا):
سانت كريستوبال (تشاتام) هي جزيرة أقصى شرق ارخبيل غالاباغوس، واحدة من أقدم الجزر جيولوجيا.
في الإسبانية اسم “سانت كريستوبال” يأتي من شفيع البحارة اسم سانت كريستوفر. اسمها باللغة الإنجليزية أقدم من تشاتام وهو نسبة إلى ويليام بت الأكبر.
سان كريستوبال تبلغ مساحتها 558 كم2، أقصى ارتفاع فيها يصل إلى 730 متر. وتعتبر عاصمة الأرخبيل ومدينة بورتو باكيريزو مورينو تقع في الطرف الجنوبي الغربي من الجزيرة.أما شركة الطيران المحلية فهي تحط وتطير من هذه الجزيرة، مباشرة في مطار سان كريستوبال من غواياكيل بالإكوادور.
وهذه الجزيرة تستضيف مجموعة من الحيوانات كالفرقاطات وأسود البحر غالاباغوس وسلاحف غالاباغوس العملاقة والأطيش الأحمر والأزرق والإغوانة البحرية والدلافين ونورس متشعب الذيل  – للمزيد انقر/ي هنا.

.

نصائح أبو شنطة:

  • جزيرة سان كريستوبال (San Cristóbal)
  • صخرة كيكر (Kicker Rock)
  • لاس لوبيرياس (Las Loberias)
  • تل كولورادو (Galapaguera de Cerro Colorado)
  • ميناء شينو (Puerto Chino)

.

.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.