Blog posts

أولى البدايات في القارة اللاتينية، ليما Lima عاصمة بيرو Peru

أولى البدايات في القارة اللاتينية، ليما Lima عاصمة بيرو Peru

أمريكا الجنوبية, بيرو

بيرو، نشرة رقم 1 من 10: ليما كانت أول بلد اقوم بزيارتها في أمريكا الجنوبية، كان غريب أن أسافر وحدي لفترة طويلة، لا اعرف احد هنا، لا يوجد لدي برنامج محدد، لا أتكلم اللغة القشتالية (الإسبانية: Castellano) بتاتاَ، وصلت المطار في ساعات الليل المتأخرة ولدي الآن ما يقارب 40 دقيقة بالتاكسي الى منطقة بارك ميرافلوريس (Miraflores Central Park) إحدى المراكز الجميلة والآمنة في العاصمة ليما، وصلت إلى نزل شبابي (Hostel) باسم باريوانا (Pariwana)، نزل شبابي مميز مليء بالمسافرين الشباب من جميع أنحاء العالم، الغرف متنوعة تحتوي من 6 حتى 10 سرر، كانت هذه اول تجربة لي، وبالفعل كانت رائعة، بالرغم من أصوات الشخير المتنوعة، تمكنت من التعرف على أصدقاء جدد والتجوال معهم والاستماع إلى خبراتهم وقصصهم التي مروا بها من خلال رحلاتهم في أمريكا الجنوبية، بدون شك كانت بداية مهمة لي لأعرف ما اتوقعه خلال الأسابيع المقبلة، خلال اول اسبوع في النزل الشبابي استطعت بناء برنامجي بمساعدة الأصدقاء وطبعاً تصفح الانترنت للمواقع والمنتديات المختصة وقراءة تعليقات الزوار.

.

بارك ميرافلوريس (Miraflores Central Park)
بارك ميرافلوريس (Miraflores Central Park)

.

البرنامج الأولي الذي بنيته والمقترح في بيرو يشمل زيارة:

  • مدينة اكيتوس (Iquitos)، أكبر مدينة في منطقة الامازون.
  • جزر غالاباغوس (Galápagos)، سيتطلب السفر إلى الإكوادور، احد الاصدقاء الذي التقيت به نصحني بحرارة ان ازور هذه الجزر المميزة.
  • الرجوع الى ليما (Lima) وزيارة بقية المناطق المهمة.
  • مدينة باراكاس (Paracas)، القائمة على الساحل المحيط الهادئ.
  • إيكا، واحة هواكاشينا (Huacachina)، بحيرة في منتصف الصحراء.
  • خطوط نازكا (Nasca Lines) وزيارة البلد.
  • كوسكو (Cusco)، عاصمة شعب الإنكا.
  • ماتشو بيتشو (Machu Picchu)، إحدى عجائب الدنيا السبع.
  • مدينة بونو (Puno)، على ساحل بحيرة تيتيكاكا.
  • عبور الحدود إلى بوليفيا وصولاً إلى العاصمة المركزية لاباز.

سأقوم خلال كتاباتي القادمة بنشر وكتابة عن كل مكان أقوم بزيارته، طبعاً اتوقع بعض التعديلات التي ستكون خلال سفرتي، من إضافة أو حذف مسارات. اول اسبوع لي في ليما قمت بالتعرف على اصدقاء محليين من خلال موقع couchsurfing.com موقع رائع للرحالة والمسافرين من جميع انحاء العالم، حيث يمكنكم الالتقاء مع محليين او/ وايضاً المبيت لديهم اواستضافهم في بيتك، تجربة جداً رائعة، هنالك الكثير من الاشخاص المثيرين للفضول. النقطة التالية بعد العاصمة ليما ستكون زيارة مدينة اكيتوس (Iquitos)، أكبر مدينة في منطقة الأمازون، يمكن الذهاب إليها من ليما فقط من خلال السفر بالطائرة.

.

اول اسبوع لي في ليما قمت بالتعرف على اصدقاء محليين من خلال موقع couchsurfing.com

.

نصائح أبو شنطة لزيارة الاماكن في ليما:

  1. محافظة ميرافلوريس (Miraflores)، إحدى مراكز العاصمة المشهورة، يمكنك التجول في الجادة بين شوارعها وبساتينها وحوانيتها، زيارة الأسواق السياحية مثل سوق الهنود (Mercado Indio’s)، مشاهدة الشباب والشابات يمارسون الرقص والغناء وتحدي بعضهم لبعض، بالنسبة للاكل، عليكم تجربة الساندويش المميز باسم (La lucha) والهامبورجر بيمبوس (Bembos) المحلي مع الاناناس انا شخصياً أتفادى المطاعم والاكل السريع العالمي، دائما اشجع الصناعات والأكلات المحلية الأصلية.
  2. المنطقة الاثرية التاريخية في مركز ميارفلوريس (Huaca Pucllana او باللغة كيشوا Wak’a Pukllana معناها الآلهة المحلية للحماية) المكان خدم الشعب الذي سكن هنا قبل 1500 سنة تقريباً لممارسة الطقوس الدينية الخاصة بهم.
  3. الأسواق العامة وبالأخص الأسواق الشعبية، يوجد سوق شعبي قريب جداً من منطقة بارك ميرافلوريس (Miraflores Central Park)، على بعد مشي 15 دقيقة، ما يسمى بالـ ميركادو (Mercado de Surquillo)، كنت أذهب إلى هذا السوق بشكل يومي لأكل السيفيتشي عند صديقي الطباخ أليكس وشرب العصير الطبيعي.
  4. النافورة السحرية (Circuito Mágico del Agua)، قريبة من متحف الفن (Museum of Art of Lima – MALI)
    زيارة الشطوط، خاصة شط (Playa Waikiki)، منطقة رائعة للتجول، بساتين، مطاعم وقهاوي متنوعة، الفنار (Faro La Marina)، نقطة مشاهدة عالية (Parapuerto – APIPT)، يمكنكم أيضاً التعلم تزلج الأمواج، أمواج ليما معروفة بأنها رائعة للتزلج، لقد قمت بأخذ دروس خصوصية للتزلج.
  5. محافظة بررانكو (Barranco) جادة الرومانسية والفنون في ليما، يوجد الكثير من عروض لفنانين في شتى المجالات، الرسم والتصوير والفن التشكيلي، بالإضافة يوجد بها أيضا أشهر الشطوط العالمية للتزلج على الأمواج، ميناء حديث للقوارب اليخت، المطاعم والمقاهي، شطوط وبساتين جميلة للتسكع والتجوال.
  6. لا بونتا (La Punta) في جادة (Callao)، منطقة راقية، تسكنها العائلات الغنية موجودة على الساحل للمحيط الهادئ، وهي اقرب نقطة للجزيرة (San Lorenzo) وزيارة المطعم Don Giuseppe المختص بالسندويش (Sanguche de Pejerrey) مع السمك باسم (Pejerrey) الخاص من المحيط الهادئ والذي يصنع منه ايضاً أكلة السيفيتشي (Ceviche).
  7. متاحف: زيارة متحف لاركو (Larco) ومتحف الفن (Museum of Art of Lima – MALI)
  8. المركز التاريخي في ليما (Centro Historico)، بلازا دي أرماس (Plaza de Armas) حسب رأيي أجمل بلازا في ليما، وعلى ممشى عدة أمتار يمكنكم زيارة دير سانتو دومينغو (Convento de Santo Domingo) و بازيليكا ودير الفرنسيسكان (Iglesia y Convento de San Francisco) والكاتدرائية في ليما (Cathedral of Lima) والمزيد من الأماكن الرائعة، بالعربي نص يوم برياحة.

.

.

نصائح أبو كرش في ليما:

  1. جربوا المشروب الغازي المحلي إنكا كولا (Inca Cola)، الشعب في بيرو يفتخر بهذا المشروب الغازي المحلي و عصير الذرة باسم شيشا (عصير الذرة الحلو)، مشروب قديم ولذيذ الطعم – لمعلومات إضافية انقروا هنا.
  2. ساندويش السمك وتحلاية شعبية
  3. يوجد الكثير من الأسواق الشعبية للفواكه والخضار، عليكم بتجربة أنواع الموز الموجود والخاصة المشوي (Cooking Plantain) بالعربي موز الجنة، وتستخدم هذا النوع من الموز بشكل عام لأغراض الطهي.
    الأسواق الشعبية، أكلة سيڤيتشي صنع يد اليكس بالسوق الشعبي

معدل تكلفة المبيت في نزل جيد: 40 Sol
معدل مصروف يومي ل 3 وجبات: 100 Sol
العملة: سول SOL.
الأمان: مفضل ان تكونوا برفقة أصدقاء وأن تتواجد في الأماكن المركزية.
وسيلة نقل الرئيسية: شركة باصات (Cruz del Sur).

.

1 Comment

  1. نزار
    11 أكتوبر، 2016 at 17:29
    Reply

    مرحبا
    هذا تعليق جميل، موقع جديد

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.