Blog posts

أريكيبا Arequipa، المفاجأة الرائعة وليزا المنحوسة

أريكيبا Arequipa، المفاجأة الرائعة وليزا المنحوسة

أمريكا الجنوبية, بيرو

بيرو، نشرة رقم 8 من 10: التقيت بالأصدقاء عند وصولي تيرمينال الباصات في أريكيبا، ذهبنا مباشرة الى النزل الشبابي كي أرى المفاجأة، صعدنا الى سطح النزل لكي نحتسي الشاي والقهوة وبدأنا بالحديث، وسألتهم ما هي المفاجأة، الاثنين ابتسما ابتسامة عريضة وقالا لي انظر خلفك، نظرت خلفي ولم ارى سوى البنايات القديمة للمدينة، قلت ماذا، كلها بنايات ما بالكم؟ فضحكا وقالا انظر أبعد قليلاً، استغربت ونظرت ولم ارى ايضا الا المزيد من البنايات! قالا أنظر ابعد ابعد، فنظرت فرأيت 3 قمم جبال كبيرة، فضحكا وقالا نعم سنقوم بتسلق الجبل الذي في الوسط خلال يومين، اسم الجبل الميستي El Misti، ارتفاعه 5،822 متر، وبعد الرجوع من الجبل سنذهب الى وادي كولا Colca Canyon، فابتسمت أيضاً وقلت لنفسي لما لا، إنها بالفعل لمفاجأة رائعة، ستكون هذه  متعة كبيرة بتسلق إحدى الجبال العالية في بيرو، لدي فقط خبرة واحدة لتسلق جبل وهو جبل سالاكنتاي الذي تسلقته في الطريق الى ماتشو بيتشو قبل عدة أيام، هذا سيكون لي ثاني جبل اتسلقه في حياتي، ووادي كولا؟ طبعاً…

.

متأخر في نفس اليوم شعرت ليزا بتوعك، ربما بسبب طعام الغذاء

.

أريكيبا Arequipa (المصدر: ويكيبيديا):
أريكيبا هي عاصمة مقاطعة أريكيبا الواقعة في أقصى جنوب غرب بيرو على ارتفاع 2.325 متر، المدينة موجودة على سهل خصب في منتصف منطقة صحراوية في الجزء الغربي من جبال الأنديز. تعتبر ثاني أهم مدينة في بيرو بعد ليما.
تعد، في الوقت الحاضر، محور هام التجارية في جنوب البلاد، حيث يبرز من إنتاج المنسوجات والصوف الألباكا مع جودة الصادرات. إلى جانب البنية الأساسية المميزة. وفي العهود الاستعمارية، عُرفت بأنها المدينة البيضاء للعديد من المعابد والمنازل. وقد اعترفت به منظمة اليونسكو بوصفها موقعًا للتراث الثقافي العالمي في عام 2000 – للمزيد انقر/ي هنا.

بدأنا بالتخطيط والبحث عن شركة لتعطينا الخدمات اللازمة كي نستطيع تسلق البركان، قمنا بالتعاقد مع الشركة التي ستقوم بتزويدنا بالخدمات اللازمة لتسلق البركان، سينضم إلينا ايضاً متسلقين إسبان، بعدها أخذنا ملخص البرنامج والعتاد الذي يجب أن يكون معنا، لاحقاً في نفس اليوم شعرت ليزا بتوعك، ربما بسبب طعام الغذاء، لقد أرادت جداً تسلق البركان ولكنها كانت مترددة بسبب سوء صحتها، المشكله انه اذا جاءت معنا سيكون خطرا عليها، وايضاً سيهدد نجاح التسلق الى القمة، فقررت أن تتنازل وأن تستريح افضل من ان تخاطر، لقد كان لنا مؤسف جداً بعدم حضورها معنا.

مدة السفر بالباص (Cruz del Sur) من كوسكو Cusco إلى أريكيبا Arequipa ما يقارب 10 ساعات، السعر: 130 Sol.

نصائح أبو شنطة:

  1. مسار مشي في وادي كولكا (Colca Canyon)
  2. تسلق بركان الميستي (El Misti Volcano)
  3. مركز البلد، بلازا أرماس (Plaza Armas)، الأسواق المحلية، متحف الفن (Museo de Arte)، متحف محميات الانديز (Museo Santuarios Andinos)، الكاتدرائية، دير سانتا كاتلينا (Monasterio de Santa Catalina)، المركز التاريخي السياحي (Historic Centre of Arequipa).

.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.