Blog posts

نصائح للسفر الى جزر غالاباغوس Galapagos وباسعار معقولة

نصائح للسفر الى جزر غالاباغوس Galapagos وباسعار معقولة

أمريكا الجنوبية, الإكوادور

الإكوادور، نشرة رقم 2 من 7: بعد ساعتين بالطائرة من مطار مدينة غواياكيل Guayaquil  الى مطار بالترا في غالاباغوس Aeropuerto de Baltra، المطار موجود على جزيرة باسم بالترا Baltra قرب جزيرة سانتا كروز، عند الوصول عليكم بالركوب داخل قارب خاص (تاكسي بحري) للعبور إلى ضفة جزيرة سانتا كروز ومن هناك ركوب الحافلة والذهاب إلى مركز المدينة، مدة السفر بالحافلة 1 ساعة وربع (45 كم).

.

أول سر أنه لا تقوم بحجز التذكرة من خلال مكتب سياحة خارج الجزيرة، لانكم ستوفرون عمولة المكتب

.

جزر غالاباغوس Galapagos (المصدر: ويكيبيديا):
جزر غالاباغوس (Galapagos) هو أرخبيل يقع على بعد 980 كيلومترا قبالة ساحل الإكوادور، وهي تقع تحت سيطرة دولة الإكوادور وتدار بواسطة مؤسسة الحدائق الوطنية.
جزر غالاباغوس تتألف من 18 جزيرة مركزية كبيرة، 3 جزر أصغر حجما و107 من الصخور والجزر الصغيرة، التي توزع في جميع أنحاء خط الاستواء. تعتبر من مواقع التراث العالمي، عدد سكان الجزر ما يقارب 25،000 نسمة.
هذه الجزر مشهورة بكثرة أنواع الحيوانات المستوطنة فيها وبدراسات تشارلز داروين التي أدت به إلى وضع نظرية التطور – للمزيد انقر/ي هنا.

.

كلب بحر في احدى الجزر
كلب بحر في احدى الجزر

.

تعتبر جزر غالاباغوس احدى الاماكن السياحية باهظة الثمن في أمريكا الجنوبية، تبدأ بتكلفة الطائرة تتراوح بين 300$ حتى 500$، تكلفة المبيت في الفنادق تصل معدلها 150 دولار لليلة على الاقل، الانضمام إلى جولة بحرية (Galapagos Cruises) على الاقل 3000$ في أبسط المراكب وتصل احياناً الى 7000$ واكثر.

.

السر في السفر إلى هناك وبسعر معقول:
في البداية وقبل الوصول إلى الجزيرة، قوموا بشراء فقط تذكرة الطائرة إلى الجزر.
حجز الغرفة للمبيت فقط عند وصولك، او من خلال موقع Booking.com وإختيار نزل شبابي الذي قد يصل سعر المبيت لليلة بين الـ 20$ إلى 30$ فقط، لا حاجة بأن تستأجر غرف باهظة بالفنادق، جئتم لزيارة الجزر وليس زيارة الفنادق، يمكنكم أيضا استعمال موقع Couchsurfing.com، او البحث عن امكان للتطوع في الجزيرة مقابل المبيت واكل الطعام.
يمكنكم شراء الطعام من خلال حوانيت، شراء الخبز والسندويشات أو أكل في المطاعم الشعبية التي يرددها المحليين.

.
بالنسبة للانضمام إلى الجولة البحرية الممتعة والمميزة، أول سر أنه لا تقوم بحجز التذكرة من خلال مكتب سياحة خارج الجزيرة، لانكم ستوفرون عمولة المكتب، أيضاً انضم لجولة بحرية قد بدأت ويوجد مكان فارغ، لا حاجة بأخذ رزمة كاملة مدتها 8 ايام، بهذه الحالة يمكنك التفاوض على السعر، انا شخصيا لقد كلفني جولة 4 ايام 3 ليالى 600 دولار، السعر يشمل غرفة في السفينة، 3 وجبات حلويات ومشروب وايضاً عدة الغوص (منشاق، نظارة الغوص، بدلة الغوص والزعانف).
أخر شي، حاولوا انت لا تكونوا في فترة الموسم الرئيسي للسياحة، حاولوا في بدايته أو نهايته، انا انصح بزيارة الجزر في شهر 10 حتى منتصف شهر 11، ومنتصف شهر 3 حتى شهر 4، شهور 12 و1 و2 تعتبر الموسم الرئيسي للسياحة في الجزر وتعتبر باهظة الثمن والمراكب تكون محجوزة أشهر عديدة من قبل.

.
لقد قمت بالأساس بزيارة 3 جزر الرئيسية التي يمكن التنقل بينهما بواسطة القوارب سريعة (تاكسي بحري).

  • جزيرة سانتا كروز (Santa Cruz)، الجزيرة التي وصلنا إليها من المطار، المدينة الرئيسية فيها تسمى بويرتو ايورا (puerto ayora) عدد سكانها يصل إلى 17،000 نسمة، وإليها يصل كل شي، اغلب الإمدادات، السياح والبريد ومن هناك إلى باقي الجزر، يمكن القضاء هناك 3 حتى 4 ايام.
  • جزيرة سان كريستوبال (San Cristóbal)، الجزيرة الثانية، انصح بالمبيت هناك يوم او يومين، لا أكثر.
  • جزيرة إيزابيلا (Isabella)، أكبر جزيرة في مجموعة الجزر، وكانت وما زالت الجزيرة المفضلة لدي شخصياً، لقد مكثت فيها قريب الأسبوعين.

.

مدة السفر بالطائرة بواسطة شركة Lan من غواياكيل Guayaquil إلى غالاباغوس Galapagos ما يقارب 2 ساعات، السعر: 400 دولار (ذهاباً واياباً).

.

.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.