Blog posts

نصائح لزيارة مدينة ميديلين Medellín، المدينة المعجزة والمجرم بابلو إسكوبار

نصائح لزيارة مدينة ميديلين Medellín، المدينة المعجزة والمجرم بابلو إسكوبار

أمريكا الجنوبية, كولومبيا

كولومبيا، نشرة رقم 9 من 9: بعد انتهائي من جولتي في مزرعة القهوة القريبة من مانيزاليس Manizales، ركبت الحافلة متجهاً إلى مدينة ميديلين تقريباً 4.5 ساعة (200 كم)، لقد كانت السفرة متعبة بعض الشيء، علقنا في زحمة سير كبيرة التي أخرتنا 3 ساعات حتى وصلنا تيرمنال الباصات في ميديلين.
بعد وصولي التيرمنال ركبت التاكسي متجهاً الى الفندق الذي حجزته في المدينة.
انصح في اليوم الأول الانضمام إلى جولة FreeWalking Tour في المدينة، عليكم التسجيل من خلال شبكة الانترنت لكي تحجزوا الأماكن، بشكل عام هذه الجولة مليئة، خلال هذه الجولة يمكنكم التعرف على المدينة بشكل رائع مع شباب وصبايا محليين، يقومون بشرح عن المدينة بشكل شيق وممتع، تزورون فيها اغلب الاماكن الرئيسية، ودائماً يحذرونكم بالانتباه إلى اغراضكم وعدم حمل التلفون واغراض قيمة بشكل علني كي لا يتم سرقتكم، في آخر المسار تتفرقون في الميترو، أنا من هناك ركبت المترو الجديد وصولا الى مترو كابل الذي يوصلك الى بارك Arvi الجميل، تجولت هناك مدة 3 ساعات، بعدها رجعت للفندق للاستراحة.
باليوم التالي يمكنم التوجه الى منطقة المطاعم والبارات منطقة Parque Lleras، انصح بها بشدة.

.
كانت ميديلين آخر محطة لي في كولومبيا، من هناك ركبت الطائرة متوجها إلى المطار في بوغوتا ومن بوغوتا إلى العاصمة الكوبية هافانا.

.
نصائح ابو شنطة:

  • المترو كابل في المدينة
  • متحف Antioquia
  • مراكز البلد
  • جولة بابلو إسكوبار Pablo Escobar Tour
  • بارك Arvi
  • منطقة المطاعم والبارات منطقة Parque Lleras
  • بارك Explora

.

ميترو كابل في ميديلين
ميترو كابل في ميديلين

.
مدينة ميدلين (المصدر: ويكيبيديا):
ميديلين (بالإسبانية: Medellín) ثاني أكبر مدن كولومبيا. تقع في وادي أبورا أقصى شمال جبال الأنديز، كما تتمتع بالمناخ المعتدل على مدار العام، وهو ما جعل ميديلين تشتهر باسم “مدينة الربيع الأبدي”.
ميديلين كانت معروفة من أكثر المدن في العالم فيها اجرام خلال سنوات الـ 80 و 90، بفضل الاستثمار الدائم من قبل الحكومة والمدينة خلال آخر ١٥ سنة تم تخفيض نسبة الإجرام بشكل ملحوظ، وجود قوات الأمن في كل مكان، حتى امبراطور المخدرات القتيل بابلو إسكوبار تحول إلى عامل جذب سياحي حيث يبحث الزائرون عن مدفنه الواقع خارج المدينة مباشرة لرؤيته.
إحدى الخطوات التي ساعدت في تحسين الوضع هو الاستثمار في مجال التربية والتعليم والمواصلات في المناطق والأحياء الفقيرة، تم بناء ١٠ مكاتب ضخمة لتشجيع الشباب بالقراءة والتعليم، وتم بناء مترو حديث وبما في ذلك مترو كابل الذي من خلاله يمكن للمواطنين الذين يعيشون في الجبال التنقل بسهولة إلى مركز المدينة، هذه الخطوة ساعدت على تطوير المدينة اقتصادياً وترويجها دوليا كوجهة سياحية – للمزيد انقر/ي هنا.

.
بابلو إسكوبار (المصدر: ويكيبيديا):
بابلو إيميلو إسكوبار جافيريا (بالإسبانية:Pablo Emilio Escobar Gaviria) من مواليد ريونجرو، كولومبيا (1 ديسمبر، 1949) وتوفي في ميدلين، كولومبيا (2 ديسمبر 1993)، كان أكبر تاجر مخدرات في العالم. وقد صنفته مجلة الفوربس كسابع أغنى رجل في العالم بمجموع أموال قدره 30 مليار دولار. وقد جمع ثروته من بيع المخدرات وغسيل الأموال.
ارتبط اسم بابلو اسكوبار طوال سنوات بالعنف والكوكايين، فبعد أن صنع ثورة في تجارة المخدرات، تحول إلى ملك الكوكا في كولومبيا. سيطر اسكوبار على إمبراطورية المخدرات عبر التهديد والرعب، ولكنه أطعم الفقراء في بلاده أيضا، ومنحهم مساكن ومدارس ومستشفيات. ولد بابلو اسكوبار في كولومبيا وقد عرف بقدرته على استغلال التعطش الأمريكي لاستهلاك الكوكايين. عبر أسلوبه الشهير بقتل كل من يقف في طريقه، تمكن اسكوبار من تحويل صناعة الكوكايين في كولومبيا إلى مصدر عائدات بقيمة مليارات الدولارات. إلى جانب شركائه في عصابات ميين، أقام شبكة لتوزيع المخدرات صنعت إمبراطورية كوكايين لم يسبق لها مثيل. نجح اسكوبار في إدخال عشرات الآلاف من أطنان البودرة السامة إلى الولايات المتحدة ومنها إلى أوروبا، ما جعله يستحق لقب عراب الكوكايين – للمزيد انقر/ي هنا.

.

.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.