Blog posts

نصائح لزيارة كولومبيا Colombia، إلى أين وماذا تفعل وما عليك الانتباه منه

نصائح لزيارة كولومبيا Colombia، إلى أين وماذا تفعل وما عليك الانتباه منه

أمريكا الجنوبية, كولومبيا

كولومبيا، نشرة رقم 1 من 9: كولومبيا بالنسبة لي تعتبر من اجمل الدول التي قمت بزيارتها في جنوب أمريكا، سكانها الطيبين، طبيعتها، وشواطئها، بيوتها، والاكل والموسيقى طبعاً، هذه صحيح انها تعتبر نسبياً خطرة ولكن أعتقد ان أغلب الدول في العالم فيها اماكن خطرة أيضاً، ، الأمر يتعلق في اي منطقة انت ومع من.
انا شخصياً استمتعت جداً فيها وكان لي تجربة جميلة جداً.
لقد قمت بترتيت لكم المناطق التي تواجدت فيها مع شرح، صور ومقاطع فيديو، ولكن قبل أن تقرأوا عن هذه الأماكن، انصحكم بان تتعرفوا عن تاريخ هذه الدولة والوضع السياسي، في الفقرة أدناه لخصت لكم الموضوع بعدة أسطر قصيرة ملخصة.

.

خلال رحلتي في كولومبيا لفت انتباهي وجود الكثير من الشرطة والجنود الكولومبيين المسلحين في كل مكان

.
دولة كولومبيا (المصدر: ويكيبيديا):
كولومبيا، رسمياً جمهورية كولومبيا (بالإسبانية: República de Colombia)، جمهورية دستورية تتكون من 32 إدارة لا مركزية،
المناطق التي تعرف الآن بكولومبيا كانت مأهولة بسكانها الأصليين، ومنهم شعب المويسكا و الكيمبايا و تايرونا. وصل الإسبان عام 1499 وبدأوا حملة من الغزو والاستعمار أدت في النهاية إلى إنشاء غرناطة (أو غرينادا) الجديدة والتي تتبع التاج الإسباني (بالإسبانية: Virreinato de Nueva Granada)، وعاصمتها بوغوتا. حصلت على الاستقلال من إسبانيا عام 1819، ولكن مع حلول عام 1830 كانت كولومبيا الكبرى قد انهارت بانفصال فنزويلا والإكوادور. ما يعرف الآن بكولومبيا وبنما كوّنت جمهورية غرناطة الجديدة (أو جرانادا). عام 1858 جربت الدولة الجديدة الفدرالية فأصبحت تعرف باتحاد جرينادين الكونفدرالي، وبعدها بولايات كولومبيا المتحدة عام 1863، حتى تم إعلان جمهورية كولومبيا عام 1886 وانفصال بنما عام 1903 – للمزيد انقر/ي هنا.

.
خلال رحلتي في كولومبيا لفت انتباهي وجود الكثير من الشرطة والجنود الكولومبيين المسلحين في كل مكان، في الشوارع، مداخل البلدات والقرى وحتى في مسار المشي إلى المدينة المفقودة.
تم نشر هذه الجنود على يد الرئيس السابق ألفارو أوريبي بيليث Álvaro Uribe Vélev
حيث استطاع بشكل ملحوظ محاربة جيش الغوريلا خلال ١٠ سنين حكمه، قام بنشر عدد هائل من الجنود في كل مكان لمحاربة جيش الغوريلا الذي يقوم بالتجارة بالمخدرات، خطف، وسرقة وقتل الناس.
عندما تكون الطريق/الشارع آمنة يؤشر الجندي للسائقين باليد إشارة 👍 “OK”، بالإضافة لذلك كل سائق باص وتاكسي عليه التوقف عند الشرطي والجندي المسلح لكي يتأكد الشرطي انه كل شي تمام وبعدها الشرطي يعطي للسائق إشارة بالاستمرار.

.

كولومبيا تشتهر بالقهوة، ولا يوجد حبوب قهوة أكثر شهرة وثمنا ً مما عليه في مقاطعة كالداس Caldas

.
جيش الغوريلا Guerrilla Army:
جيش الغوريلا Guerrilla Army ويسمون بال “قوات كولومبيا المسلحة الثورية” (بالإسبانية: Fuerzas Armadas Revolucionarios de Colombia)، (اختصارا: فارك)، تنظيم ثوري يساري مسلح تأسس سنة 1964، يحارب حزب المحافظين الحاكم في كولومبيا.
في فترة الثمانينات تورط التنظيم في تجارة المخدرات مما أدى إلى انفصال بين الحركة والحزب الشيوعي الكولومبي تقدر أعداد المنتمين إلى الحركة حسب التقديرات الحكومية الكولومبية إلى ما بين ستة آلاف وثمانية آلاف جندي. ينتشر التنظيم لي 15% إلى 20% من أراضي كولومبيا في مناطق الغابات والادغال والمناطق الجبلية في سفح جبال الأنديز ومنها يشن هجمات حرب عصابات بين الحين والآخر كاستراتيجية له – للمزيد انقر/ي هنا.
.

ألفارو أوريبي بيليث Álvaro Uribe Vélez
ولد 4 يوليو 1952، رئيس كولومبيا بالفترة من 7 أغسطس 2002 إلى 7 أغسطس 2010 حيث وقد أعيد انتخابه لدورة ثانية عام 2006.
درس الحقوق في جامعة أنتيوكيا، ثم درس الإدارة والتصرف في جامعة هارفارد. شغل منصب رئيس بلدية ميديلين، ثم شيخًا ثم حاكما لمنطقة أنتيوكيا. قتل والده على يد الفارك سنة 1983. كما أنه نجا من عدة محاولات اغتيالات – للمزيد انقر/ي هنا.

.

منطقة القهوة Zona Cafetera:
كولومبيا تشتهر بالقهوة، ولا يوجد حبوب قهوة أكثر شهرة وثمنا ً مما عليه في مقاطعة كالداس Caldas، ريزارالدا Risaralda  وكوينديو Quindío، والتي تشكل معا قلب Zona Cafetera، وتسمى أيضا EJE Cafetero (قهوة المحور).
وقد تبنت العديد من مزارع القهوة الزوار لسياحة القهوة حيث يدعونهم إلى مزارعهم لمعرفة كل شيء عن عملية زراعة القهوة.
ومن المثير للاهتمام بشكل خاص الزيارة خلال موسم الحصاد من نيسان إلى أيار ومن وتشرين أول إلى كانون أول.

.

التكاليف اليومية:

  • العملة: بيسو كولومبي COP بمعنى (Colombian Peso).
  • قيمة 1$ = 3200 COP  (يجب ان تتاكدوا من القيمة خلال مواقع المختصة)
  • معدل مصروف يومي ل 3 وجبات + هوستل: COP 80,000 = 25$
  • الأمان: مفضل ان تكونوا برفقة أصدقاء وأن تتواجد في الأماكن المركزية.
  • وسيلة نقل الرئيسية: شركة باصات رسمية، تاكسيات رسمية، وطائرات.

.
الأشهر المفضلة للسفر:
كولومبيا قربها من خط الاستواء يجعل درجات الحرارة الإقليمية مستقرة على مدار السنة، حوالي 24 درجة مئوية على طول الساحل و 7-17 درجة مئوية. ومع ذلك هطول الأمطار لا تختلف مع المواسم. في منطقة الأنديز هناك موسمان من الجفاف وموسمان رطبين في السنة، وأكثر الأشهر جفافا من كانون أول إلى آذار ومن تموز إلى آب.
في المناطق المنخفضة، وخاصة جنوب كولومبيا، هطول الأمطار هو أكثر ثباتا ولكن الهطول لا يستمر طويلا.
مناخ الأمازون هو موحد ورطب كل السنة. عند التفكير في أفضل وقت لزيارة كولومبيا، يجدر الأخذ في الاعتبار أن المواسم السياحية الأكثر كثافة، وفقا لأعلى الأسعار، هي من كانون أول إلى شباط وقبل أسبوع من عيد الفصح.
.

الأماكن التي قمت بزيارتها في كولومبيا:

ولا تنسوا شرب القهوة الكولومبية وتعلم رقص السالسا، كولومبيا تعتبر من افضل الاماكن التي يمكن تعلم السالسا وخاصة في النوادي الليلية والبارات.

 

1 Comment

  1. مصطفى شقلوف
    5 فبراير، 2017 at 23:56
    Reply

    شكرا على المعلومات

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *