Blog posts

إيكا Ica، واحة هواكاشينا Huacachina والرمال الذهبية في الصحراء

إيكا Ica، واحة هواكاشينا Huacachina والرمال الذهبية في الصحراء

أمريكا الجنوبية, بيرو

بيرو، نشرة رقم  4 من 10: عند وصولي الواحة، لم اتوقعها بهذا الجمال، مستطيلة الشكل، تحيط بها البيوت والحوانيت المحلية، وعلى ارتفاع عدة أمتار هوائي يمكن رؤية الرمل الذهبي الناصع يحضن الواحة.

هواكاشينا (Huacachina) (المصدر: ويكيبيديا):
هواكاشينا (Huacachina)، هي قرية في منطقة إيكا، في جنوب غرب بيرو، يبلغ عدد سكانها العشرات فقط.
القرية على شكل واحة تقع في قلب الصحراء، بنيت حول بحيرة طبيعية صغيرة، تسمى ايضاً بالواحة الأمريكية, بكونها الواحة الوحيدة في القارة الجنوبية – للمزيد انقر/ي هنا.

.

جمال هذه الواحة يزيد في ساعات المساء عند غروب الشمس، حيث تتلامس أشعة الشمس الدافئة رمال الصحراء الذهبية وتلاطف مياه الواحة، حيث ترد الواحة للشمس بغمازاتها المتكررة.

هواكاشينا Huacachina
هواكاشينا Huacachina

مدة السفر بالباص او التاكسي من باراكاس (Paracas) إلى إيكا (Ica) ما يقارب 1 ساعة ونصف، تصلون تيرمنال الباص المركزي في إيكا، السعر: 10 Sol، ومن التيرمنال تأخذون التاكسي إلى الواحة، لمدة 10 دقائق فقط، السعر: 10 Sol أيضاً.

.

نصائح أبو شنطة:

  1. التزلج على الرمال و Dune Buggy، الفعالية المركزية في الواحة، فرقة من 6 اشخاص يركبون نوع خاص من المركبات ما يسمى Dune Buggy التي باستطاعتها السياقة على التلال الرملية في الصحراء بسهولة بسرعة كبيرة، متعة كبيرة، بين الحين والحين السائق يقف على إحدى التلال العالية كي يتمكن المشتركين من التزلج على الرمال بواسطة لوح التزلج الخاص.
  2. التسكع حول البحيرة، وجود واحة في منتصف الصحراء الكبيرة وسماع صوت العصافير في ساعات المساء تحت أشعة غروب الشمس الدافئة، كنت وبدون شك افعلها مرة اخرى.
  3. لمن يحب التصوير، هذا المكان مناسب لالتقاط بعض الصور الجميلة في ساعات الغروب مع خلفية تلال الصحراء العملاقة.

.

 

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.